دراسة: البطاطا لا تعيق انقاص الوزن ...

باحثون في المركز الوطني الأمريكي لأمن الغذاء والتكنولوجيا يؤكدون أن تناول البطاطا أثناء اتباع نظام غذائي لتخفيف الوزن لا يؤثر على النتيجة

وكالات | 2010-10-13
ارسال بواسطة الايميل طباعة تعليق
وكالات
وجبة بطاطا
وجبة بطاطا

وجد الباحثون في جامعة "كاليفورنيا" والمركز الوطني لأمن الغذاء والتكنولوجيا في معهد ايلينوي بعد دراسة أجروها على 86 رجلاً وامرأة يعانون من الوزن الزائد، أن تناول البطاطا خلال اتباع نظام غذائي للتخفيف من الوزن لا يؤثر على النتيجة.

وقسّم الأشخاص الذين ناولتهم الدراسة إلى 3 مجموعات أعطيت كل منها نظاماً غذائياً يحتوي على تناول البطاطا بين 5 و7 مرات في الأسبوع.

وقال المسؤول عن الدراسة الطبيب بريت بورون فريمان إن "نتائج هذه الدراسة تؤكد ما قاله خيراء التغذية قبل سنوات، بأنه عندما يتعلق الأمر بخسران الوزن، فذلك ليس له أية علاقة بالامتناع عن نوع معين من الطعام، بل المسألة تتعلق بخفض السعرات الحرارية".

وأضاف فريمان أن لا دليل على أن البطاطا، لدى تحضيرها بطريقة صحية، تساهم في زيادة الوزن، "بل في الواقع فإننا نرى أنها يمكن أن تكون جزءاً من برنامج لخسارة الوزن".

شارك - ارسل الى اصدقائك عبر

تعليقات 0
لا يوجد تعليقات على هذا المقال حالياً...
و انت ، ما رأيك؟
الاسم :
البريد الالكتروني :
التعليق :

اعلانات

النشرة الدورية

استلم اخبارنا عبر الايميل