الفيسبوك يسعى لإيصال خدمة (التراسل الجماعي) للجميع

القائمون على موقع "فيسبوك" يواصلون جهودهم لتفعيل خدمة المراسلات الجديدة للمستخدمين الذين يُقدر عددهم بنحو 500 مليون مشترك

وكالات | 2011-04-08
ارسال بواسطة الايميل طباعة تعليق
وكالات - أرشيف
خدمات جديدة لمشتركي الفيسبوك
خدمات جديدة لمشتركي الفيسبوك

مازال القائمون على موقع "فيسبوك" يواصلون جهودهم لتفعيل خدمة المراسلات الجديدة لمستخدمي أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً في العالم، والذي يُقدر عددهم بنحو 500 مليون مشترك.

وبدأ موقع فيسبوك تدريجياً في تداول النسخة الجديدة من نظام "التراسل الجماعي"، الذي تم الإعلان عنه أواخر العام الماضي، والذي يتمتع بميزات عديدة، أهمها حفظ المحادثات، وعرضها بطريقة تدمج أكثر من رسالة في رسالة واحدة، إذا كانت من الشخص نفسه.

وما يميز هذه الخدمة الجديدة أنها ستدعم بروتوكول IMAP، بحيث يتمكن الأشخاص من استقبال رسائل الفيسبوك من خلال برنامج Microsoft outlook.

إلا أن عملية وصول الخدمة الجديدة لجميع المشتركين ستستغرق المزيد من الوقت، نظراً لأن عملية التنفيذ تمر بمراحل معقدة.

وقال مدير التطوير بموقع فيسبوك، أندرو بوسورث، "إن نسبة واحد من خمسة من المشتركين في الموقع يستطيعون استخدام الخاصية الجديدة، ولا تزال الشركة تفعل خدمتها تدريجياً لجميع المشتركين في الشبكة".

وأضاف مسؤول التطوير بالموقع قائلاً: "كنا نتمنى أن تكون لدينا الإمكانية لتفعيل الخدمة لجميع المشتركين معاً في آن واحد، لكن هذا غير ممكن".

وأشار بوسورث إلى أن النظام الجديد يستلزم أكثر من مجرد إسقاط سطر الموضوع من المراسلات، وإعطاء كل مشترك عنوان البريد الإلكتروني facebook.com@، فهي عبارة عن اندماج وسائط اتصال مختلفة جداً.

وتابع أن أنظمة فيسبوك يجب أن تكون قادرة على الاتصال بشبكات الخلوي أيضاً، فالتقنيات المكونة لنص الرسائل تعمل على قنوات بريد قياسية، تحتاج إلى وسائل خاصة للتفاعل مع قنوات الرسائل الفورية.

وقامت الشركة المشرفة على الموقع بتكوين فريق مكون من 15 إلى 20 شخصاً، تم إعدادهم للتركيز على إنجاز مشروع نظام الرسائل الجديد، بعد قيام "فيسبوك" بشراء شركة "بيلوغا"، مالكة خدمة التراسل الجماعي.

يُذكر أن مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرغ، كان قد أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عن إطلاق خدمة البريد الالكتروني المجاني التابع لشركة "فيسبوك".

وقال، في تصريحات له آنذاك، إن هذه الخدمة لن تكون مثل أي بريد إلكتروني عادي، بل ستكون خدمة متكاملة منsms وخدمات تواصل مع الآخرين، إلى جانب الخدمات المعتادة الأخرى التي يوفرها موقع فيسبوك.

شارك - ارسل الى اصدقائك عبر

تعليقات 0
لا يوجد تعليقات على هذا المقال حالياً...
و انت ، ما رأيك؟
الاسم :
البريد الالكتروني :
التعليق :

اعلانات

النشرة الدورية

استلم اخبارنا عبر الايميل