موقع يوتيوب يطور خدمة للبث الحي والمباشر

موقع يوتيوب يوفر خدمة جديدة تتمثل في إمكانية القيام ببث مباشر على الانترنت ولكن المشاركة لن تتاح للمشتركين عبر الهواتف الجوالة

وكالات | 2011-04-09
ارسال بواسطة الايميل طباعة تعليق
وكالات - أرشيف
الخدمة غير متاحة غير
الخدمة غير متاحة غير "للموثوقين"

بدأ موقع يوتيوب الشهير لبث تسجيلات الفيديو بتوفير خدمة جديدة اعتباراً من الجمعة، تتمثل في إمكانية القيام ببث مباشر على الانترنت، ليكون الموقع بذلك أول مزود إلكتروني بهذا الحجم على مستوى العالم يقدم خدمات من هذا النوع.

وقالت الشركة المشرفة على الموقع إن الخدمة حالياً ستكون مقتصرة على من وصفتهم بـ"شركاء موثوق بهم" لتقديم ما يرغبون عبر البث المباشر، ربما في مسعى منها لدارسة آثار الخدمة وردود الفعل عليها قبل أن تقدمها للعامة، مع ما قد ينجم عنه ذلك من ظهور غير المرغوب بهم على الشاشات طوال ساعات النهار.

ولم يكشف يوتيوب عن عدد أولئك "الموثوق بهم،" ولكنه قال إنهم سيكونون "بالآلاف وسيظهرون عبر قنواتهم على الموقع خلال الأشهر المقبلة،" ويمكن دخول صفحة "مباشر" على يوتيوب لمتابعة الخيارات المتوفرة في هذا الإطار.

وكان الموقع قد اكتسب خبرات في تقديم هذا النوع من الخدمة خلال الأعوام الماضية، إذ سبق له استضافة مجموعة من الأحداث في بث حي.

وبحسب "يوتيوب" فإن وضع شيفرة خاصة لمن يحق لهم استخدام البث الحي والحد من أعدادهم في الفترة الراهنة سيكون له أثر إيجابي في تأمين جودة الخدمة وعدم انقطاعها بسبب الضغط الشديد.

يشار إلى أن الخدمة في الفترة الحالية ستقتصر على أجهزة الكمبيوتر الثابتة والمحمولة، ولن تتاح للمشتركين عبر الهواتف الجوالة.

شارك - ارسل الى اصدقائك عبر

تعليقات 0
لا يوجد تعليقات على هذا المقال حالياً...
و انت ، ما رأيك؟
الاسم :
البريد الالكتروني :
التعليق :

اعلانات

النشرة الدورية

استلم اخبارنا عبر الايميل