(أبل) تسيطر على أسواق الحواسب اللوحية بـ (إي باد 2)

كمبيوتر "آي باد 2" يشهد إقبالا كبيرا من المستهلكين في الولايات المتحدة ويسيطر على سوق الحاسبات اللوحية

وكالات | 2011-03-13
ارسال بواسطة الايميل طباعة تعليق
وكالات
طوابير في أمريكا تريد شراء الجهاز
طوابير في أمريكا تريد شراء الجهاز

يشهد كمبيوتر "آي باد 2،" إقبالا كبيرا من المستهلكين في الولايات المتحدة، بعد أن طرحته شركة "أبل،" السبت للبيع، مسيطرة على سوق الحاسبات اللوحية التي تقودها وحدها.

وبعد أن طرحت الشركة الجيل الأول من الجهاز "آي باد 1"، قبل أقل من عام، وتحديدا في نيسان/أبريل الماضي، فاجأت المحللين بنجاحها، إذ باعت نحو 14.8 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم، في الأشهر التسعة الأولى من طرحه.

ويتوقع محللون أن تبيع شركة "آبل،" نحو 30 مليون جهاز لوحي هذا العام، وهو توقع في محله نظرا للطوابير التي اصطفت في اليوم الأول لطرح الجيل الثاني من الجهاز.

وبحسب مصادر "أبل،" فإن "آي باد 2" سيكون أسرع وأخف وزنا، ويشمل "غيروسكوب"، وهي ميزة من شأنها أن تعزز خيارات الألعاب.

كما أضيفت له كاميرتان أمامية وخلفية لدعم خدمات المحادثة عبر الفيديو.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أبل، ستيف جوبز، كشف الأسبوع الماضي عن الإصدار الجديد من الجهاز، قائلا، إن سعره لن يختلف عن سعر الجهاز بنسخته الأولى، أي أنه سيكون بحدود 500 دولار، وتحديداً 499 دولاراً، وهو السعر الابتدائي.

أما السعر النهائي للجهاز، وذلك اعتماداً على الذاكرة، فسوف يصل إلى 829 دولاراً.

وقال جوبز، إن الجهاز معاد تصميمه بشكل كامل، وسيكون أسرع بكثير من سابقه، بالإضافة إلى أنه سيكون أرفع من الطراز الأول، وسيصل وزنه إلى 1.3 باوند، مقارنة بـ1.5 باوند للسابق.

يشار إلى أن شركة أبل كمبيوتر حققت أفضل عوائد لها خلال الربع المالي الأول في تاريخها عندما بلغت عوائدها 26.7 مليار دولار، وفقاً لتقرير النتائج المالية، الذي أشار إلى أن هذه الأرباح جاءت مدفوعة بمبيعات "آي باد" و"آي فون"، التي فاقت التوقعات.

شارك - ارسل الى اصدقائك عبر

تعليقات 0
لا يوجد تعليقات على هذا المقال حالياً...
و انت ، ما رأيك؟
الاسم :
البريد الالكتروني :
التعليق :

اعلانات

النشرة الدورية

استلم اخبارنا عبر الايميل