أفلام من العالم العربي وأمريكا اللاتينية في مهرجان بالقاهرة

المهرجان يفتتح بمركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا ويشارك به 23 فيلما روائيا وتسجيليا من سينما المرأة العربية واللاتينية

وكالات | 2012-05-22
ارسال بواسطة الايميل طباعة تعليق
ارشيف
المهرجان يفتتح الأسبوع القادم
المهرجان يفتتح الأسبوع القادم

تبدأ في مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا بالقاهرة الأسبوع القادم الدورة الخامسة لمهرجان القاهرة لسينما المرأة العربية واللاتينية بمشاركة 23 فيلما روائيا وتسجيليا.

وقال صندوق التنمية الثقافية الذي ينظم المهرجان بالتعاون مع سفارة أسبانيا بالقاهرة إن المهرجان الذي يبدأ الأحد القادم ويستمر خمسة أيام سيعرض 23 فيلما من إخراج نساء من مصر وسوريا ولبنان والإمارات وقطر والمغرب وتشيلي وبيرو والأرجنتين وفنزويلا وكوبا.

وأضاف البيان أن المهرجان سيعرض أفلاما منها اللبناني-الإماراتي (طيب. خلاص. ياللا) وهو دراما تسجيلية والفيلم التسجيلي اللبناني (12 لبناني غاضب) والفيلم التسجيلي (كنت أريد أن أحكي لهن) وهو إنتاج مغربي-فرنسي والفيلم التسجيلي (سقف دمشق وحكايات الجنة) وهو إنتاج سوري- قطري والفيلم التسجيلي (البحرين تصرخ في الظلام) وهو إنتاج بحريني-قطري-بريطاني.

ويعرض المهرجان أيضا ضمن برنامج (أفلام لبنانية قصيرة) أعمالا من إخراج فرح شايا وغني حشيشو وماري لين نصرالله وسنا عتريسي.

ومن الأفلام اللاتينية المشاركة (تانجو) وهو تسجيلي من الأرجنتين و(في الجسد الخطأ) وهو تسجيلي من كوبا و(في مكان ما في السماء) وهو تسجيلي من تشيلي و(الولد الذي يكذب) وهو روائي إنتاج مشترك بين فنزويلا وبيرو.

ويختتم المهرجان بعرض الفيلم التسجيلي المصري (ضل راجل) إخراج حنان عبدالله.

شارك - ارسل الى اصدقائك عبر

تعليقات 0
لا يوجد تعليقات على هذا المقال حالياً...
و انت ، ما رأيك؟
الاسم :
البريد الالكتروني :
التعليق :

اعلانات

النشرة الدورية

استلم اخبارنا عبر الايميل