التفاح بديلاً عن الحلوى قد يفيد صحة العظام

دراسة: تفاحة بدلاً من قطعة حلوى لا يقي من زيادة الوزن فحسب ولكنه ربما يمنع أيضا تهشم العظام عند التقدم في العمر

وكالات | 2010-11-18
ارسال بواسطة الايميل طباعة تعليق
وكالات
التفاح
التفاح

اظهرت دراسة أن تناول تفاحة بدلاً من قطعة حلوى لا يقي من زيادة الوزن فحسب ولكنه ربما يمنع أيضا تهشم العظام عند التقدم في العمر.

وقالت الدراسة - التي نشرت على الانترنت في الدورية الامريكية لطب التغذية (American Journal of Clinical Nutrition) - "إن النساء المسنات اللاتي يتناولن كثيرا من الفاكهة والخضراوات والحبوب بشكل عام ربما يقل لديهم احتمال الاصابة بكسور في العظام مقارنة مع اللاتي لا يتناولن مثل هذا الطعام الصحي".

وبينما وجدت دراسات أخرى أن الاشخاص الذين يتناولون مغذيات محددة مثل الكالسيوم وفيتامين (د) لديهم كتلة عظمية أكبر ويتعرضون للكسور بنسبة اقل عند التقدم في السن فان دراسات قليلة تطرقت إلى تأثير أنماط الغذاء بشكل عام.

وكتبت ليزا لانغسيتمو من جامعة مكجيل في مونتريال في كندا التي قادت فريق البحث "الابحاث السابقة اظهرت ان أنماط الغذاء ترتبط بخطر نتائج صحية معاكسة مختلفة ولكن علاقة هذه الانماط بهشاشة الهيكل العظمي لم تفهم جيدا".

ودرست لانغسيتمو وزملاؤها 3539 امرأة انقطع عنهن الطمث و1649 رجلا يبلغون الخمسين عاما فأكثر وركزوا على العلاقة بين "كثافة المغذيات" -- وهي تركيز المغذيات وعلاقتها بالسعرات الحرارية في الطعام -- وخطر الاصابة بكسور العظام.

شارك - ارسل الى اصدقائك عبر

تعليقات 0
لا يوجد تعليقات على هذا المقال حالياً...
و انت ، ما رأيك؟
الاسم :
البريد الالكتروني :
التعليق :

اعلانات

النشرة الدورية

استلم اخبارنا عبر الايميل