امباير ستيت يفقد لقب أعلى مبنى في نيويورك

مركز التجارة العالمي الجديد يتجاوز مبنى امباير ستيت

وكالات | 2012-05-01
ارسال بواسطة الايميل طباعة تعليق
ارشيف
عودة لمركز التجارة العالمي
عودة لمركز التجارة العالمي

تجاوز برج مركز التجارة العالمي الجديد الذي يجري تشييده في موقع برجي مركز التجارة المنهارين برج امباير ستيت يوم الاثنين ليصبح أعلى مبنى في نيويورك.

ووضع عمال البناء عارضة من الصلب على ارتفاع حوالي 1270 قدما (387 مترا) فوق مركز التجارة العالمي الجديد ليتجاوز بمقدار حوالي 20 قدما (ستة أمتار) سطح امباير ستيت الذي يبعد حوالي 3 أميال (4.8 كيلومتر) الى الشمال من وسط مانهاتن.

لكن مبنى امباير ستيت لا يزال الاعلى حتى قمة الهوائي المقام فوقه.

وظل امباير ستيت الذي شيد في عام 1931 المبنى الاعلى في نيويورك بارتفاع يبلغ 1545 قدما (471 مترا) حتى قمة الهوائي المقام فوقه حتى عام 1972 عندما تفوق عليه برجا مركز التجارة العالمي لكنه استعاد اللقب مرة اخرى عندما انهار البرجان في هجمات 11 من ايلول/ سبتمبر 2001.

وقال مسؤولون من هيئة الموانئ لرويترز ان مركز التجارة العالمي الجديد الذي بدأ العمل فيه قبل ست سنوات وهو ناطحة سحاب الان وكان يعرف في السابق باسم برج الحرية يفوق الطابق العلوي لامباير ستيت.

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو احتفالا بالحدث الكبير "مركز التجارة العالمي الجديد أكثر من مجرد ناطحة سحاب فهو رمز لروح مدينة وولاية نيويورك الثابتة ويمثل التزامنا باعادة بنائه أقوى من ذي قبل."

ويبلغ ارتفاع مركز التجارة العالمي الجديد 1776 قدما (541 مترا) حتى قمة الهوائي اعلاه عندما يكتمل بناؤه ربما بحلول اواخر 2013 ومن ثم سيتجاوز امباير ستيت تماما.

وستكون ناطحة السحاب التي لم يتم استئجار سوى 55 بالمئة منها اعلى من البرجين السابقين اللذين انهارا في هجمات 2001 التي اودت بحياة اكثر من ثلاثة الاف شخص.

شارك - ارسل الى اصدقائك عبر

تعليقات 0
لا يوجد تعليقات على هذا المقال حالياً...
و انت ، ما رأيك؟
الاسم :
البريد الالكتروني :
التعليق :

اعلانات

النشرة الدورية

استلم اخبارنا عبر الايميل